شروط النشر

شروط المساهمة والنشر في مركز أسبار للدراسات والبحوث:

يُرحّب مركز أسبار للدراسات والبحوث باستقبال طلبات نشر المواد المنجزة من (أبحاث سورية أو شرق أوسطية، قضايا راهنة، تقارير، ومقالات الرأي)، وذلك وفق المعايير المحدّدة كالتالي:

  • يجب أن تستند المواد المُرسلة إلى جهد عملي واضح، بما يشكّل إسهاماً فريداً في المجال الذي يتم العمل عليه؛ إذ ستخضع للقراءة والتدقيق بما لا يتعارض مع أهداف المركز، وسوف تُرسل الملاحظات المقترحة للكُتّاب لتعديل المادة، وفي حال الموافقة، يُجري الكاتب التعديلات المقترحة.
  • يلزم أن تستوفي المادة المرسلة الشروط العلمية المطلوبة، من الموضوعية والإحاطة بالموضوع الذي يتم اختياره، وضرورة اعتماد المصادر الدقيقة.
  • ألّا تكون المادة المُرسلة منشورة مسبقاً، في مواقع بحثية أو إعلامية أخرى. كما يحقّ للمركز رفض أو قبول المادة المقترحة.
  • يستطيع الباحثون الراغبون بالنشر، إرسال مقترحاتهم قبيل البدء بها، وذلك عبر إرسال ملخص بما لا يتجاوز 500 كلمة حول الموضوع الذي تم اختياره.
  • ينبغي أن تستند المواد المرسلة للبنية التالية: بالنسبة للأبحاث سواءً السورية أو الشرق أوسطية، يلزم أن يتراوح عدد كلماتها من 3000 فما فوق، أما القضايا الراهنة يتراوح عدد كلماتها بين (1500 – 2000 كلمة)، بينما يتم استقبال التقارير من حدود 1500 كلمة فما فوق. والشروط السابقة تحتوي من ضمنها الهوامش/ الحواشي، والمراجع. وبالنسبة لمقالات الرأي تتراوح ما بين 800-1500 كلمة (لا توجد حاجة إلى الهوامش/ الحواشي والمراجع).

يشكر مركز أسبار للدراسات والبحوث جميع الباحثين والكتاب الراغبين بالمساهمة والمشاركة في جميع أقسامه، ويتعهد بإفساح مساحة كافية لكن ضمن الشروط المذكورة أعلاه، كما يتعهد بنشر أي رد توضيحي في حال تم عدم قبول النشر، على أن يلتزم الرد الموضوعية وتحري الحقيقة.

ويُنوّه المركز أن المواد العلمية الجديرة من الممكن أن يحصل كاتبها على مكافأة مالية يتم تحديد قيمتها وفقاً للجهد المبذول، وهذا لا يشمل مقالات الرأي. 

زر الذهاب إلى الأعلى