اخبار أسبار

مدير مركز اسبار صلاح الدين بلال يلتقي في موسكو نائب مدير دائرة الشرق الأوسط في الخارجية الروسية

مدير مركز اسبار  صلاح الدين بلال يلتقي في موسكو نائب مدير دائرة الشرق الأوسط في الخارجية الروسية 
استقبل نائب مدير دائرة الشرق الأوسط بوزارة الخارجية الروسية، السيد اندريه بانوف، في مكتبه بالعاصمة الروسية موسكو، مدير مركز أسبار للدراسات والبحوث الاستراتيجية، صلاح الدين بلال، وبحث الجانبان عدداً من الملفات المتعلقة بالعملية السياسية في سورية.
وناقش بانوف وبلال مسار الحل السياسي في سورية، ومسألة انطلاق عمل اللجنة الدستورية قريبا ، التي اتُفق على أسماء أعضائها خلال المرحلة الماضية، ضمن مسار المفاوضات في أستانا، وفي إطار تفاهمات القوى الدولية والإقليمية الفاعلة.
كما بحث الجانبان التطورات الميدانية، وبشكل خاص بمحافظة إدلب ومنطقة عفرين، وتركز الحديث على "دور المجموعات المتطرفة والإرهابية" في المناطق المذكورة، وتطرقا أيضاً إلى التفاهمات بشأن "المنطقة الآمنة" بين تركيا والتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية في شمال شرق سورية.
وناقش الطرفان  أهمية "العمل وتعزيز دور الحوار السوري السوري، والبدء بأعمال إعادة الإعمار والترميم في سورية واهمية مشاركة رجال الاعمال السوريين في اعادة الاعمار بِما يساعد مسار الحل السياسي"، وكذلك بحثا ملف المهجرين واللاجئين وأكدا على ضرورة ان يكون الحل السياسي في سورية بين السورين بعيدا عن الأجندة والتدخلات الخارجية وكما تم مناقشة اهمية دور موسكو  في دفع وتهيئة مسارات الحوار  والتوافق بين السورين لإنهاء المقتلة السورية .



زر الذهاب إلى الأعلى